أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة أهل البيت عليهم السلام في محافظة البصرة تجري زيارة ميدانية للمواكب الحسينية المعزية

أجرت مؤسسة أهل البيت عليهم السلام الثقافية الخيرية في محافظة البصرة جولة ميدانية لزيارة المواكب الحسينية التي قدمت الخدمة للمعزين الحسينيين في أيام وليالي عاشوراء الإمام الحسين عليه السلام في مناطق مختلفة من محافظة البصرة.
وقال مدير مؤسسة أهل البيت عليهم السلام الثقافية الخيرية فضيلة الشيخ صادق البصري في تصريح خاص لوكالة أخبار الشيعة، إنه “ضمن برنامج المؤسسة بزيارة المجالس والمواكب الحسينية لازالت المؤسسة مستمرة بزيارتها الميدانية للمواكب الحسينية في محافظه البصرة للاطلاع على برامج ونشاطات المجالس”.
وبين أن هذه الزيارات الميدانية تأتي انطلاقاً وعملاً بتوجيهات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله حول أهمية أحياء الشعائر الحسينية المقدسة، وتأكيداته على الاهتمام بشريحة الشباب وترسيخ العقائد الحقة في نفوسهم.
وبين الشيخ البصري أن الجولة تقديم مجموعة من الهدايا لخدَمَة المواكب من ضمنها صورة لضريح الإمام الحسين عليه السلام؛ تشجيعاً لهم لما يقدمونه من خدمات للمعزين، خصوصاً في العشرة الثانية من شهر محرم الحرام لهذا العام.
وبدورهم قدم أصحاب المواكب الحسينية شكرهم للمرجعية الشيرازية لحضورها الدائم بين صفوف المعزين وخدام سيد الشهداء عليه السلام، ولما تقدمه من دعم مادي ومعنوي، داعين الله تبارك وتعالى أن يعجل بظهور مولانا بقية الله عجل الله تعالى فرجه، وللمرجع الشيرازي بالعمر المديد في خدمة أهل البيت عليهم السلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى