أخبارالإعلام الشيعي

200 مؤسسة إعلامية و900 إعلامي شاركوا في تغطية مراسيم عاشوراء في العراق

أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية عن مشاركة نحو 200 مؤسسة إعلامية في تغطية مراسم عاشوراء في مختلف مناطق البلاد، خلال العشرة أيام الأولى من شهر محرم الحرام.
وقال رئيس الهيئة علي المؤيد في تصريح صحفي تابعته وكالة أخبار الشيعة، “إن المؤشرات الإحصائية لهيئة الإعلام والاتصالات كشفت عن مشاركة 189 مؤسسة إعلامية و890 إعلامياً خلال الأيام الـ 10 الأُولى من شهر محرم الحرام”.
وأضاف “شاركت بالنقل المباشر 21 عجلة بث (SNG) فضلاً عن 43 من معدات البث الاحترافي عبر الإنترنت نقلت الفعاليات الحسينية في المحافظات العراقية المختلفة، واستمر بعضها بالعمل على مدى 24 ساعة يومياً” حيث قدمت الهيئة كافة التسهيلات لوسائل الإعلام لنقل الحدث الأبرز في العراق، مشيراً إلى رصد أكثر من 656 كاميرا وثقت هذه الفعاليات، وبحضور 786 إعلامياً عراقياً فضلاً عن 97 إعلامياً مثلوا مؤسسات إعلامية أجنبية بينها أوروبية وعربية.
وتابع “فيما كان إجمال المؤسسات الإعلامية التي نقلت الشعائر الحسينية أكثر من 189 مؤسسة بواقع 59 إذاعة عراقية و37 قناة تلفزيونية عراقية، و28 قناة أجنبية بينها قنوات خليجية وأوربية، بالإضافة إلى 46 وكالة إخبارية عراقية، و17 وكالة إخبارية أجنبية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى