أخبارالعالم

جموع من الشيعة في العاصمة التايلندية بانكوك تحيي شعيرة التطبير المقدسة في ذكرى عاشوراء

في العاصمة التايلندية بانكوك، طافَ جمع من المؤمنين الشيعة والدماء تسيل من رؤوسهم حول ضريح رمزي جرى تصميمه؛ لاستذكار فاجعة عاشوراء الأليمة وما جرى على سيّد الشهداء (عليه السلام).
وحصلت (وكالة أخبار الشيعة) على مقطع مصوّر يُظهر جمعاً من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) وهم يطوفون حول ضريح رمزي مشابه لضريح الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء المقدسة.
وردّد المشاركون بالعزاء الحسيني هتافات النصرة لسيد الشهداء (عليه السلام) وذرفوا الدموع بالمصيبة الرازية، فيما ظلّت الدماء تسيل من رؤوسهم بعد إحيائهم لشعيرة التطبير المقدّسة، ليطوفوا بها حول الضريح الرمزيّ ويقدّمون المواساة للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) بهذه المصيبة الرازية.
ويقول ناشطون في المجال الديني: إنّ “عزاء سيد الشهداء (عليه السلام) كان هذا العام على نطاق واسع؛ فليست تايلند وحدها من شهدت إحياء المصيبة أو إقامة شعيرة التطبير؛ وإنما جرى إقامتها على نطاق عالمي كبير”.
وأشاروا إلى أن “التايلنديين حالهم حال الشيعة الموالين في كل نقطة من العالم، أحيوا العزاء الحسيني بشعيرة التطبير المقدّسة واللطم على الصدور للتعريف بمصاب الإمام الحسين وأهل بيته الأطهار وأصحابه الميامين (عليهم السلام) على عرصات كربلاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى