أخبارمؤسسات العالم الشيعي

حسينية الحوزة الزينبية النسوية تقيم برنامجها العزائي بذكرى عاشوراء الإمام الحسين عليه السلام

أبدت جموع من النسوة الزينبيّات في منطقة السيدة زينب عليها السلام، في العاصمة السورية دمشق، عظيم الحزن والأسى بحلول ذكرى استشهاد سبط النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه الأخيار صلوات الله عليهم أجمعين.
وحضرت جموع المؤمنات مجالس العزاء التي تقيمها حسينية الحوزة الزينبية النسوية التابعة للمرجعية الشيرازية في منطقة السيدة زينب عليها السلام في العاصمة السورية دمشق.
وذكرت إدارة الحسينية في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة) بأن “المجالس تقام كل عام في ذكرى عاشوراء الإمام الحسين عليه السلام، وبمشاركة جموع غفيرة من النسوة المؤمنات، ابتداءً من الأول من محرم الحرام وحتى يوم دفن الأجساد الطاهرة في الثالث عشر من شهر الأحزان”.
وأضافت بأن “الحاضرات شاركن في الفعاليات المقامة التي تنوّعت ما بين إنشاد المراثي والأشعار التي تعبر عن عمق الحزن والأسى لما حل من فجيعة بأهل البيت الأطهار عليهم السلام في واقعة الطف الأليمة، وما جرى بعدها من سبيٍ لعيال أهل بيت النبي الأكرم (صلوات الله وسلامه عليهم) وهتك حرمتهم بعد معركة الطف ومقتل سيد الشهداء عليه السلام.
وبينت أن المراسيم التي أقيمت في الحسينية تضمنت أيضاً قراءة زيارة عاشوراء وبعدها مناقشة جملة من المسائل الفقهية حول الشعائر الحسينية، كما وتضمنت “تقديم عرض تمثيلي يحكي الواقعة الأليمة التي جرت على العترة النبوية الطاهرة”، لتختم المجالس بإقامة مأدبة طعام على النسوة المعزيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى