أخبارالعالم الاسلاميالعراق

ملايين المعزين يحيون عزاء ركضة طويريج الخالد في كربلاء المقدسة ويهتفون بنصرة الثقلين العظيمين

شارك الملايين من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) من داخل العراق وخارجه ظهيرة اليوم، بإحياء عزاء ركضة طويريج الخالد، الذي سجّل هذا العام تزايداً في أعدادهم؛ لتلبية نداء سيد الشهداء (عليه السلام) ونصرة قضيته العظيمة.
وانطلق العزاء الحاشد بعد صلاة الظهرين، من منطقة قنطرة السلام وصولاً إلى مرقد سيد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام) ثم مرقد أبي الفضل العباس (عليه السلام) مروراً بمنطقة ما بين الحرمين الشريفين، رافعين الأعلام والرايات الحسينية.
وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة): إن “شعيرة عزاء ركضة طويريج هذا العام كان مغايراً عن الأعوام السابقة؛ حيث شهد مشاركة مليونية من قبل أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من داخل العراق وخارجه”، مضيفاً بأن “المعزين رفعوا الرايات الحسينية وهتفوا بـ (لبيك يا حسين) كما رفعوا معهم المصاحف الشريفة لنصرة القرآن الكريم”.
وأوضح مراسلنا بأن “عزاء ركضة طويريج الخالد يتميّز بكونه أكبر تظاهرة عزائية عفوية يشهده العالم تتنوع فيه القصائد الحسينية الحماسية ولطم الرؤوس”، مشيراً إلى أن “العزاء شهد مشاركة واسعة لموالين من جنسيات وأديان مختلفة، مواساةً للمصاب الذي حلّ بالإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه (عليهم السلام) في يوم عاشوراء”.
وبيّن بأنّ “العتبتين المقدستين وضعت كل إمكانياتها لإنجاح هذا العزاء الهادر للجموع الملبية لنصرة مولاها والثبات على قيم ومبادئ نهضته السامية”.
وكان المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي قد حثّ الموالين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في العالم على زيارة كربلاء المقدسة والمشاركة بإحياء شعيرة عزاء ركضة طويريج الخالد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى