أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة الحسينية المقدسة تعلن رسمياً افتتاح “سرداب الشهداء” للنساء وتدخله للخدمة بذكرى عاشوراء

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، اليوم الجمعة، افتتاح سرداب الشهداء (عليهم السلام) المخصص للنساء ضمن صحن مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) وإدخاله للخدمة بذكرى عاشوراء الأليمة.
وقال رئيس قسم الصيانة في العتبة المقدسة المهندس عبد الحسن محمد مظلوم في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “العتبة المقدسة انتهت من الأعمال النهائية لسرداب الشهداء (عليهم السلام) الذي يعدّ من السراديب الحيوية والمهمة المخصص للنساء، وتم إدخاله للخدمة تزامناً مع زيارة العاشر من شهر محرم الحرام”.
وأوضح مظلوم أن “العمل تم بالتعاون ما بين قسمنا وقسم المشاريع الهندسية والفنية، وتضمن إكمال اكساء الأرضية بمساحة (450 متراً مربعاً) واكساء الجدار بالمرمر الأخضر بمساحة (30 متراً مربعاً)، إضافة الى عمل الكاشي الكربلائي بطول (40 متراً)”.
وتابع بأن “الأعمال شهدت وضع المكاتب لرزم المصاحف الشريفة وكتب الأدعية والزيارات، فضلاً عن عمل ديكور السقف للمنطقة التي حصلت فيها توسعة بين سردابي الشهداء (عليهم السلام) والحجّة المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)”.
وأوضح مظلوم بأن “السرداب مزوّد بمنظومة تبريد متكاملة لخلق أجواء ملائمة للزائرات خلال مراسيم العبادة والزيارة، كذلك زُوّد بمنظومات (التهوية – الإنارة – الكهرباء- ومنظومات المراقبة والدفاع المدني)”.
وبين أن “الهدف الأساس من افتتاحه بهذا الوقت هو لتوفير مساحات إضافية، و خلق أجواء مناسبة للأخوات الزائرات يوم عاشوراء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى