أخبارالعالم الاسلاميسوريا

ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى في انفجار منطقة السيدة زينب عليها السلام في العاصمة السورية دمشق

ارتفعت حصيلة التفجير الذي وقع أمس الخميس في منطقة السيدة زينب عليها السلام في العاصمة السورية دمشق، إلى استشهاد 6 أشخاص وإصابة 23 آخرين، وفق ما نقله الإعلام الرسمي السوري عن وزارة الداخلية.
وأوردت وزارة الداخلية السورية أن الحادث وقع جراء انفجار عبوة ناسفة بدراجة نارية متوقفة بالقرب من سيارة أجرة، مشيرة إلى أن التحقيقات ما زالت مستمرة.
ويعد هذا الانفجار الثاني الذي تشهده المنطقة هذا الأسبوع، حيث أصيب شخصان في انفجار آخر الثلاثاء الماضي. وتأتي الانفجارات في موسم الذروة بالنسبة لضريح السيدة زينب عليها السلام الذي يتوافد عليه الزوار الشيعة لإقامة مراسيم العزاء بذكرى عاشوراء سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام.
وخلال الأيام الماضية، شددت القوى الأمنية إجراءاتها في منطقة السيدة زينب عليها السلام بالتزامن مع مجالس إحياء ذكرى عاشوراء.
هذا ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هجوم الخميس، لكن تنظيم د1عش الإرهـ،ـابي أعلن مسؤوليته عن هجمات سابقة على المنطقة، حيث أسفر هجوم وقع عام 2017 عن استشهاد 40 شخصاً على الأقل.
كما شهدت منطقة السيدة زينب عليها السلام تفجيراً في فبراير/شباط 2016، تبناه تنظيم تنظيم د1عش الإرهـ،ـابي، وأوقع 134 شهيداً في حصيلة تعد من الأكثر دموية في سوريا.
وخلال سنوات القتال في سوريا، تعرضت منطقة السيدة زينب عليها السلام لهجمات وتفجيرات دامية، إلا أنها تراجعت إلى حد كبير خلال الأعوام الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى