أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يلقي كلمته الخاصة في ذكرى استشهاد أبي الأحرار الإمام الحسين عليه السلام

يُلقي المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، يوم غد الجمعة، كلمته الخاصّة بجموع المعزين في ذكرى استشهاد سبط النبي الأكرم صلى الله عليه وآله الإمام الحسين عليه السلام.
وبحسب ما نشره الموقع الرسمي لمكتب سماحته، وتابعته (وكالة أخبار الشيعة) فإن “سماحة المرجع الشيرازي سيلقي كلمته الخاصة بجموع المعزين في ذكرى استشهاد سيد الشهداء الإمام أبي عبد الله الحسين عليه السلام، في بيته المكرّم بمدينة قم المقدسة”.
وتابع بأن “كلمة سماحته ستكون يوم غد الجمعة الموافق لـ (28 من شهر تموز)، وستشهد حضور جمع كبير من المؤمنين المعزين للاستماع لكلمة سماحته الخاصة بالذكرى الدامية”.
ولفت إلى أنّ “المرجع الشيرازي يلقي هذه الكلمة كل عام بجموع المعزين؛ لتقديم التعازي لمقام العترة النبوية الطاهرة وللعالم أجمع، وإحياءً لذكرى الشهادة الدامية، والتعريف بالقضيّة الحسينية العظيمة”.
وأشار إلى أن “سماحته يشدّد على بذل الجهود اللازمة من قبل المؤمنين جميعاً لما في التعريف بمظلومية الإمام الحسين (عليه السلام) ومبادئ نهضته الإنسانية”.
هذا وأعلنت مجموعة قنوات الإمام الحسين (عليه السلام) الفضائية، عن استعدادها لنقل كلمة سماحة المرجع الشيرازي بالتغطية المباشرة وعبر قنواتها الناطقة باللغات (العربية، الإنكليزية، التركية، الأردو والفارسية)، فضلاً عن نقلها عبر عدد من القنوات الشيعية المستقلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى