أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

طــ،ــالبان تتخلّى عن وعودها وتعتدي بقسوة على المعزين الأفغان بذكرى عاشوراء في “كابل وغزنة”

أظهرت صور تداولها مدونون على مواقع التواصل الاجتماعي قيام عناصر من حركة طــ،ــالبان بالاعتداء على المعزّين الحسينيين في العاصمة الأفغانية كابل ومحافظة غزنة الأفغانية.
وتظهر الصور التي نُشرت قيام عناصر من حركة طــ،ــالبان بمهاجمة الجموع المعزين بالضرب وتدمير مظاهر عاشوراء وتفريق المعزين بالعنف والقوة.
وقال ناشطون في أحاديث متفرقة تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “هذه الاعتداءات وقعت في مناطق متفرقة العاصمة الأفغانية كابل ومدينة غزنة”.
كما وذكرت مصادر محلية في ولاية غزنة الأفغانية ان “مقاتلي حركة طــ،ــالبان هاجموا مكاناً لتجمع المعزين في عاشوراء باستخدام العنف والاعتداء على المظاهر العاشورائية”.
موضحاً ان “الاعتداءات طالت مناطق نواباد وقلعة أمير خان في الحي الخامس والسادس بمدينة غزنة، وقامت باعتقال عدد من المعزين بعد الاعتداء عليهم بالضرب، فضلاً عن مقتل ما لا يقل عن (10 أشخاص) بسبب حملهم للرايات والأعلام العاشورائية”.
وبحسب المصادر فقد “أرسلت طــ،ــالبان عدداً كبيراً من المقاتلين إلى مناطق تواجد الشيعة الهزارة في غزنة، وأخذوا يفتشون هواتف الشباب”.
وكانت حكومة حركة طــ،ــالبان الإرهــ،ــابية قد تعهدت على لسان المتحدث الرسمي باسمها ذبيح الله مجاهد بصيانة “حرية المواطنين الشيعة واحترامها خلال إحياء مراسيم شهر محرّم الحرام”.
ولكن ما حصل بحسب الناشطين عكس ذلك “حيث أوغلت عناصر الحركة بالاعتداء على المعزين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى