أخبارالعالم الاسلاميالعراق

في يوم أبي الفضل العباس عليه السلام.. أيتام كربلاء ينطلقون بموكب عزائي مهيب..

انطلق، اليوم الأربعاء، موكب عزائي مهيب لعدد من مدارس الأيتام في كربلاء المقدسة، في ممارسة سنوية يواظبون عليها خلال شهر المحرم الحرام.
وانطلق البراعم الصغار بموكبهم هذا، مواساةً لأطفال الطف واستذكاراً لتضحيات ساقي العطاشى أبي الفضل العباس (عليه السلام)، فيما رفعوا معهم المصاحف الشريفة تعظيماً لكتاب الله العزيز ورسالة احتجاج ترسلها قلوبهم البريئة إلى العالم أجمع.
وذكر المشرف على مدارس الأيتام الدكتور سعد الدين البناء في تصريح صحفي تابعته وكالة أخبار الشيعة، “اعتادت مدارس الأيتام مدرسة السيدة رقية (عليها السلام) الابتدائية والثانوية وكذلك مدرستي علي الأكبر (عليه السلام) الابتدائية والثانوية، ومدرسة أولاد مسلم الابتدائية في كربلاء المقدسة على إقامة موكب عزاء مهيب في يوم السابع من شهر محرم الحرام يوم أبي الفضل العباس (عليه السلام)”.
وقال البناء “كان انطلاق هذا الموكب الذي ضم براعم من الأولاد والبنات، من شارع قبلة أبي الفضل العباس (عليه السلام) مروراً بصحنه الشريف ومنطقة ما بين الحرمين الشريفين وصولاً الى العتبة الحسينية المقدسة”، مضيفاً ان بداية مراسيم العزاء كانت زيارة جماعية للإمام الحسين ولأبي الفضل (عليهما السلام)، ومن ثم إطلاق الردات الحسينية واللطم وسائر مراسيم العزاء السنوية”.
وأشار البناء إلى أن “العزاء اختتم بقراءة دعاء الفرج للإمام الحجة (عجل الله فرجه الشريف) ليملأ الأرض عدلاً وقسطاً بعدما ملئت ظلماً وجوراً”.
وأكد المشرف على مدارس الأيتام أن “هذا الموكب مستمر لسنوات”، مشيراً إلى “التفاعل الكبير للإيتام عند دخولهم إلى المرقدين المطهرين تأكيداً منهم بالحفاظ على هذه الشعائر وبقائها راسخة في أذهانهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى