أخبارالمرجعية

المرجع النجفي: بقاء الإسلام مرهون ببقاء الشعائر الحسينية وتدفع عاديات الدهر عن شجرته الوارفة

أكد المرجع الديني سماحة آية الله الشيخ بشير النجفي، اليوم الأربعاء، أنّ بقاء الإسلام مرهون ببقاء الشعائر الحسينية المقدسة، مشدداً على المؤمنين من حول العالم بإحيائها والمحافظة عليها.
وقال سماحة المرجع النجفي في كلمة خاصّة بذكرى عاشوراء الأليمة اطلعت عليها (وكالة أخبار الشيعة): إن “الشعائر الحسينية وما زالت أهمّ من كل شيء في الحياة لدى المسلمين المخلصين للإسلام وأتباع مذهب أهل البيت (عليهم السلام) بالخصوص”.
وتابع سماحته حديثه بأن “المؤمنين على مرّ التاريخ قدّموا رقابهم وقُطّعت أيديهم وأرجلهم وكانت هذه التضحيات بتأييد من المعصومين (عليهم لسلام)”، مشيراً إلى أن “أنصار الدين لم يتزحزحوا عن العزم على إبقاء جذوة الشعائر الحسينية متقدةً تلمّ المخلصين حول شجرة الإسلام الوارفة وتدفع عاديات الدهر عنها”.
وأوضح الشيخ النجفي بأن “علينا جميعاً أينما كنّا في شرق الأرض وغربها الاهتمام بالشعائر الحسينية بكلّ ما أوتينا من قوّة، فهي أمانة لابدّ من أدائها إلى أهلها كما تسلّمناها فإن بقاء الإسلام ببقائها”.
ودعا المرجع النجفي الخالق (سبحانه وتعالى) بأن “يعين المؤمنين على خدمة دينه في جميع مرافق الحياة والمحافظة على الشعائر الحسينية إلى أن نسلّمها للمعزّى بجده الحسين (عليه السلام) ولي الله الأعظم الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى