أخبارالعالم

إقامة مجالس العزاء في العاصمة الإسبانية مدريد بحضور الجاليات الشيعية والمسؤولين والمواطنين الإسبان

استذكر محبو أهل البيت (عليهم السلام) من الجاليات الشيعية المقيمة في العاصمة الإسبانية مدريد، بحزن بالغ ذكرى عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام)، وأكدوا على عظيم إحياء شعائره المقدسة.
وقالَ مدير مؤسسة آل البيت (عليهم السلام) في المدينة، موسى الحاج كامل الأعسم لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “المؤسسة حرصت على إقامة مجالس عزاء سيد الشهداء (عليه السلام) واحتضان المعزّين وإحياء الشعائر المقدسة”.
وأضاف بأن “الحاضرين هم من الجاليات الشيعية من أصول عراقية وإيرانية وباكستانية ومغربية ولبنانية وسعودية فضلاً عن المواطنين الأسبان”، مبيناً أن “المؤسسة تقيم مجالسها العزائية منذ اليوم الأول من المحرّم وتستمر ما بعد العاشر منه”.
وأوضح الأعسم بأن “المجالس تقام بأرع لغات هي (العربية، الفارسية، الأردو والإسبانية)، من أجل التعريف أكثرَ بالقضية الحسينية الإلهية وبيان مظلومية الإمام الحسين (عليه السلام)”.
وتابع حديثه، بأن “هذه المجالس تشهد مشاركة فاعلة من الجاليات الشيعية فضلاً عن رسمي من المسؤولين وسفارات الدول وحتى من المواطنين الإسبان غير المسلمين”، مؤكداً بأن “ذكرى عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام) بالنسبة لنا هي استمرار للرسالة السماوية التي جاء بها النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) لهداية البشرية جمعاء”.
ولفت الأعسم إلى أن “المؤسسة تقيم برامج ثقافية ودينية متنوّعة خلال السنة لغرض نشر علوم أهل البيت (عليهم السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى