أخبارالعالم

رغم عدم وجود أي مسلم فيها.. قرية هندوسية في الهند تُحيي عزاء الإمام الحسين (عليه السلام)

تُحيي إحدى القرى الهندوسية المشهورة في الهند، عزاء الإمام الحسين (عليه السلام) وتستذكر فاجعته الأليمة، رغم عدم وجود أي مسلم فيها، ولكنّها شعائر اعتاد الأهالي عليها منذ أكثر من قرن من الزمان.
ويعودُ اهتمام أهالي قرية (هريبيدانور) في ولاية كارناتاكا الهندية بشعائر الإمام الحسين (عليه السلام) بحسب تقرير لـ (وكالة أواز ذي فويز) ترجمته (وكالة أخبار الشيعة) إلى إحيائها من قبل أخوين مسلمين عاشا في القرية قبل أكثر من مئة عام.
وأوضح التقرير بأنّ “إحياء شعائر الإمام الحسين (عليه السلام) في هذه القرية مثال رائع على التناغم الديني وتأثير قضية استشهاد حفيدي النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) الإمامين الحسنين (عليهما السلام) على الناس مهما كانت اعتقاداتهم”.
وبين بأن “القرية تضمّ حتى الآن مسجداً إسلامياً باسم (فكيريشوار سوامي) كان قد بناه الأخوان المسلمان ويجري الاهتمام به وتجديده باستمرار من قبل كاهن هندوسي يُدعى (يالاب نايكار) كما يصلي فيه أيضاً؛ كونهُ العلامة الإسلامية الوحيدة الباقية في القرية”.
وأضاف بأن “شوارع قرية هريبيدانور تُضاء بالمصابيح مع حلول شهر المحرّم وتعلّق فيها مظاهر الحزن على سيد الشهداء (عليه السلام) إضافة إلى إقامة شعائر مشابهة لما موجودة في كربلاء المقدسة وغيرها من المدن مثل المشي على الجمر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى