أخبارأفريقيا

القارة الأفريقية تشهد مراسيم عاشورائية كبيرة بجهود من لجنة سيد الشهداء (عليه السلام) العالمية في الكويت

سجّلت القارة الأفريقية حضوراً حسينياً مهماً في محرّم الحرام هذا العام، بعد مشاركة الحشود المؤمنة من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) بمجالس إحياء ذكرى شهادة الإمام الحسين (عليه السلام) واستذكار مصيبته الرازية.
وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “لجنة سيد الشهداء (عليه السلام) في الكويت والتابعة للمرجعية الشيرازية الشريفة، كثّفت جهودها التبليغية هذا العام في القارّة الأفريقية، لتشهد الأخيرة حضوراً حسينياً مشرفاً”.
وتابع القول: إن “هذا الحضور كان له صدىً واسعاً في كل أرجاء القارّة السمراء؛ وشاركت فيه جموع حاشدة من شيعة أهل البيت (عليهم السلام)”.
وأشار إلى أن “لجنة سيد الشهداء (عليه السلام) العالمية أعدّت لهذا البرنامج الحسيني فعاليات واسعة وكبيرة أبرزها رفع راية العزاء الحسينيّ في مسجد الأنصاري في دولة تنزانيا وبحضور وكيل المرجعية الشيرازية حجة الإسلام والمسلمين الشيخ مولد حسين، فضلاً عن إقامة مجالس الوعظ والإرشاد والتذكير بمصاب استشهاد ريحانة النبيّ الأكرم (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسين (عليه السلام)”.
وأكّد مراسلنا بأن “مجالس العزاء الدامي غصّت بجموع المؤمنين المعزّين الذين أعربوا عن عظيم مواساتهم للإمام المهدي (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) بذكرى عاشوراء الأليمة”.
وأضاف بأنّ “المعزّين في أفريقيا شكروا للمرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي اهتمامه الكبير بأبنائه في القارة الأفريقية وتأكيده على إشراكهم بإحياء الشعائر الحسينية المقدسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى