أخبارالعالم الاسلاميالعراق

العشرات من الأطفال والفتيان يحيون مجلسهم العزائي الخاص داخل الصحن الحسيني المشرّف

أحيا موكبُ عزاء الشهيد الطفل الرضيع (عليه السلام) في مدينة كربلاء المقدسة، مجلسه العزائي في الصحن الحسيني المشرّف، بمشاركة العشرات من الأطفال والفتية؛ مواساةً للإمام الحسين (عليه السلام).

وقالَ القائمون على الموكب في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّه “في كلّ عام يشارك العشرات من الأطفال والفتية في إحياء مجلس العزاء داخل الصحن الحسيني المشرّف؛ لإحياء مصيبة عاشوراء الأليمة”.

وأضافوا بأنّ “ما يميّز موكب الشهيد الطفل الرضيع (عليه السلام) هو اقتصاره على الأطفال والفتية، حيث يرقى المنبر الحسيني خطيب حسيني ورادود وشعراء من شريحة الأطفال والفتيان حصراً لإحياء المصاب الجلل”، مبينين بأن “المجلس العزائي يتضمن فعاليات شعائرية عديدة بينها تلاوة القرآن الكريم ومجلس اللطم على الصدور وغيرها”.

وأوضح القائمونَ بأنّ “مثل هذه المراسيم المباركة تعلّم النشء الصغير وتربّيه على خدمة القضية الحسينية، وتكون مؤثرة في نفوسهم ليصبحوا عناصر حسينية فاعلة لنشر رسالة الإمام الحسين (عليه السلام)”.

وظهر المعزّون الصغار خلال مجلسهم العزائي، وهم في لحظات من الحزن والبكاء ومتأثرين بما يقوله الخطيب والرادود من كلمات وقصص عن سيرة الإمام الحسين (عليه السلام) وواقعة مصرعه على عرصات كربلاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى