أخبارالمرجعية

وكيل المرجع الشيرازي في بيروت الشيخ جلال معاش: الإمام الحسين (عليه السلام) ضحّى لإنقاذ العالم من الضلالة

قالَ وكيل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في العاصمة اللبنانية بيروت، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ جلال معاش، إن الإمام الحسين (عليه السلام) قدّم كلّ شيء لله (سبحانه وتعالى) ليستنقذ العالم من الضلالة.

جاء ذلك خلال كلمة سماحته في المجلس العزائي الذي أقامته هيئة أبي ذر الغفاري (رضوان الله تعالى عليه) في بيروت.

وأوضح الشيخ معاش في كلمته التي تابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، أن “الإمام الحسين (عليه السلام) قدّم يوم عاشوراء الأليمة كل ما يملك وضحّى بروح وأرواح أهل بيته الأطهار وأصحابه الميامين (عليهم السلام) في سبيل إنقاذ العباد في كل العالم من الضلالة”.

وأضاف بأنّ “ما جعل قضية الإمام الحسين (عليه السلام) أن تصبحَ عالمية وليست في مكان وزمان محدودين أنّها جاءت بمبادئ إنسانية عظيمة تهمّ جميع البشرية بلا استثناء؛ فخلّدها الإمام (عليه السلام) بدمائه الشريفة”.

وتابع سماحته بأنّ “الإمام الحسين (عليه السلام) وقف بوجه الظلم والاضطهاد والاستكبار، فكانَ ملهماً للثوّار للقيام بثوراتهم لمواجهة هذا الظلم، وكذلك ألهم الأحرارَ في كل أنحاء العالم لما دعا له من خلال نهضته الشريفة”.

وأكد الشيخ معاش بأنه “حريّ بأتباع أهل البيت (عليهم السلام) أن يعرّفوا أكثر بهذه القضية الإلهية وهذا الحدث الكوني العظيم الذي يتجسّد بتضحيات الإمام الحسين (عليه السلام)؛ من أجلِ نشر مبادئ وفكر النهضة الحسينية المقدسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى