أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في البحرين: لم يبقَ زقاق ولا شارع ولا حسينية إلا وصدحت فيها هتافات “لبّيك يا حسين”

غصّت حسينيات وأزقة المدن البحرينية الشيعية المنتشرة على طول مملكة البحرين بالآلاف من المعزّين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) الذين شاركوا بحماسة كبيرة في إحياء مراسيم عاشوراء الدامية.

واستذكرَ المعزّون البحرينيون ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) في وقت يتعرضون له للضغط والاضطهاد من قبل النظام الحاكم، إلا أن ذلك لم يمنعهم من مواصلة إحياء مجالسهم العزائية.

وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في البحرين، اليوم الاثنين: إنّ “جمهوراً حاشداً من المعزين من أهالي المدن البحرينية يتجمّعون يومياً في الحسينيات والمساجد لإحياء مجالس عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام)”.

وتابع حديثه بأنّ “الآلاف غيرهم يشاركون بالمواكب العزائية التي تخرج وسط الشوارع والأزقة وتهتف بنداء النصرة للإمام الحسين (عليه السلام) والمضي بمشروعه الإصلاحي ونهضته الرافضة للظلم والاضطهاد”.

وأوضح مراسلنا بأنّ “البحرين شهدت هذا العام زخماً أكبر من المشاركة في إيحاء موسم الأحزان المحمّدية”، مبينين بأن “البحرينيين عبروا عن صدق انتمائهم للقضية الحسينية وخرجوا مردّدين نداء النصرة لسيد الشهداء (عليه السلام) والسير على خطه الشريف في مواجهة أعداء الدين والإنسانية”.

ولفت أيضاً إلى أنه “رغم المضايقات المستمرة من قبل النظام الحاكم على إقامة العزاء الحسيني، وكذلك منع دخول المعزين والرواديد الحسينيين من خارج البلاد، فمع ذلك لم تبقَ حسينية ولا شارع ولا زقاق في البحرين إلا وصدحت فيه هتافات (لبيك يا حسين)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى