أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يوصي الشباب من حول العالم بالسعي لإحياء الشعائر الحسينية وبناء الحسينيات

أوصى المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، الشباب المؤمنين في مختلف أنحاء العالم بتعظيم شعائر الإمام الحسين (عليه السلام) والتعريف بقضيته لغير المسلمين.

وقال المرجع الشيرازي في كلمته الخاصة بالمبلغين بذكرى حلول موسم عاشوراء الدامي، وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): “أوصي الشباب الأعزاء في الدول الإسلامية وغير الإسلامية، أن يكونوا السبب لكي يعرف الأباعد الإمام الحسين (عليه السلام) ويسعوا لإقامة شعائره المقدسة”.

وتابع بأن “على الشباب المؤمن مسؤولية كبيرة تجاه القضية الحسينية وكذلك التعريف بفكر ومبادئ النبي الأكرم وآله الأطهار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام)”.

وأضاف سماحته، “كما أوصي الشباب من البنين والبنات أن يسعوا إلى بناء الحسينيات في أي مكان كانوا ولو مرّة واحدة في العمر، لكي تكون هذه الحسينيات مراكز إشعاع لتبليغ الإسلام والأخلاق والأداب” بحسب قول سماحته.

وأوضح بأن “هذه الحسينيات ستكون مراكز لتبليغ القرآن الحكيم والتعريف بتعاليم دين الله (سبحانه وتعالى) والأئمة الأطهار (عليهم السلام)”، مضيفاً، “يمكن للشباب أن يجمعوا حتى القليل من الادخّار من عدة أشخاص بناء حسينية، وعليهم أن يتعلّموا من سيرة الأئمة (عليهم السلام) الاقتراض في سبيل الإمام الحسين (عليه السلام) وبعدها نسدّد الديون بالعمل والسعي الجاد”.

وأكّد المرجع الشيرازي بأن “لأعمالنا وتصرّفاتنا نحن وغيرنا بالنسبة إلى القضية الحسينية المقدّسة، سواء أكانت إيجابية أو سلبية، لها آثار حسنة أو عواقب سيئّة والعياذ بالله، فمن يخطو في سبيل نصرة وإعانة الشعائر الحسينية المقدّسة، ولو خطوة صغيرة، فباليقين سيرى ثمراتها، وعكسها يصدق أيضاً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى