أخبارالعالم الاسلاميالعراق

خدمات متنوعة وكبيرة.. هيئة الإعلام والاتصالات العراقية تكشف عن خطّتها لإحياء زيارة العاشر من المحرّم

كشفَ مدير مكتب هيئة الإعلام والاتصالات العراقية في منطقة الفرات الأوسط المهندس ميثاق طالب جبّار، اليوم الاثنين، عن إطلاق خدمات واسعة خلال مراسيم إحياء زيارة عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام) هذا العام.

وقال جبّار في تصريح خصّه لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “الهيئة أطلقت خدمات واسعة تخص إحياء شهر محرّم الحرام، والتي بدأت مع مراسيم استبدال راية العزاء السوداء في المرقدين الحسيني والعباسي المطهرين عشيّة الواحد من المحرّم”.

وتابع القول: “نشرنا مئات الفرق الفنية من شمال العراق إلى جنوبه دون الاقتصار على مدينتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف، حيث كانت الخطة موسّعة وفي جميع مرافق الدولة العراقية، وعلى اعتبار وجود تجمّعات بشرية هائلة في كل مدينة وكل زقاق منها”.

وأضاف جبار، “على مستوى الخدمات التي تقدم في مدينة كربلاء المقدسة، فقد جرى عقد اجتماع قبل أربعة أشهر وكانت هناك تحضيرات مستمرة لتطوير البنية التحتية لشركات الهاتف النقال وتم إضافة أعداد هائلة من الخلايا الذكية الجديدة في المحافظة، كما تم إطلاق باندات وتردّدات جديدة منحتها الهيئة خاصة بسبب توسّع أعداد الزائرين، وتم تفعيلها من قبل شركات الهاتف النقال”.

وبيّن بأن “الهيئة فتحت هذا العام غرف عمليات في مقرّها الرئيسي بالعاصمة بغداد وكذلك في مكتبنا بمحافظة كربلاء المقدسة واستنفار جهد المهندسين المختصين داخل مكاتب الهيئة للولوج إلى عوامل جودة الخدمة والتعامل معها بشكل آني وتقديم أفضل الخدمات للزائرين”.

وأكد أيضاً بأن “الخدمات الهاتفية جيّدة جداً حتى الآن رغم ارتفاع تناقل البيانات ونسبة الاتصالات بين الزائرين”، مضيفاً بأن “الهيئة فتحت غرف عمليات خاصة للإعلاميين لتسهيل مهمّتهم في نقل أجواء الزيارة، ومنح سمات الدخول والإجازات المؤقتة للدخول من الحدود والمطارات للإعلام الدولي والصحافة الدولية”.

وأوضح جبار بأن “هناك تعاوناً مع المؤسسات الإعلامية المرخصة في العراق لتسهيل حركة عامليهم لتغطية الزيارة المباركة، فضلاً عن نشر عجلات الرصد الريديوي لتحقيق أجواء آمنة من التداخلات التردّدية” بحسب قوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى