أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يجدد وصاياه للشيعة الموالين بإحياء شعائر سيد الشهداء (عليه السلام) ويدعو لبناء حسينيات للنساء

جدّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي وصايا لأتباع أهل البيت (عليهم السلام) من حول العالم، على تكثيف جهودهم وبذل كل ما يمكن في سبيل إحياء شعائر الإمام الحسين (عليه السلام) في ذكرى عاشورائه الأليمة.
وقال المرجع الشيرازي في كلمته الخاصة بشهر محرّم الحرام التي ألقاها في بيته المكرّم بمدينة قم المقدسة، وحضرها مراسل (وكالة أخبار الشيعة): إن “الشعائر الحسينية المقدّسة هي رسالة الإمام الحسين (عليه السلام) إلى العالم أجمع، والتي تؤدي مسؤولية نشر الثقافة الإسلامية الصحيحة”.
وتابع سماحته بأن “الثقافة الإسلامية الواقعية الصحيحة هي التي مثّلها أهل البيت (عليهم السلام) وينبغي المبادرة نحو التوعية على رسالة الإمام الحسين (عليه السلام) والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”.
وأضاف، “لنسع طوال عمرنا، أن نترك آثاراً حسينية خالدة كبناء حسينية حتى لو اقترضنا لأجل ذلك”، مشدداً بالقول: “يجب أن تمتلئ الدنيا بالحسينيات لإقامة العزاء الدامي على سيد الشهداء (عليه السلام)”.
واعتبر المرجع الشيرازي أن وجود عدد قليل من الحسينيات الخاصة بالنساء “لن يؤدي إلى التأثير في الآخر ونشر الرسالة الحسينية للنساء من حول العالم وتعريفهن بسيرة السيدة زينب (عليها السلام) وتضحياتها وسيرتها العظيمة”، مبيناً أن “عدد النساء يفوق عدد الرجال ولا يفرق نشاطهنّ عن نشاطهم فاسعوا إلى بناء الحسينيات النسوية”.
وأضاف أيضاً بأننا “ينبغي لنا جميعاً أن نقوم بما يريده الله تعالى ويرضاه منا ويكون محققاً لأهداف سيد الشهداء (صلوات الله وسلامه عليه)”، مشيراً إلى أن “الإمام الحسين (عليه السلام) هو استثناء إلهي تكويني وتشريعي، والشواهد عليه كثيرة وموجودة في التاريخ والروايات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى