أخبارمؤسسات العالم الشيعي

بحلول شهري الأحزان المحمدية.. رفع راية والعزاء السوداء على بناية مؤسسة الإمام الصادق (عليه السلام) في كوبنهاجن

شهدت العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، مراسيم خاصة لرفع راية الحزن والعزاء على بناية مؤسسة الإمام الصادق (عليه السلام) الثقافية التابعة للمرجعية الشيرازية، بحلول شهري الأحزان المحمدية.
وقال القائمون على المؤسسة في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “هذه الفعالية تقام تعبيراً عن الحزن والأسى الذي حل على أتباع أهل البيت (عليهم السلام) وإيذاناً بحلول شهر المحرّم وذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)”.
وأضافوا بأنّ “راية الحزن والعزاء ارتفعت بدل راية الثأر الحمراء التي تتشرف المؤسسة برفعها كشعارٍ لإحياء ذكر المولى أبي عبد الله الحسين (عليه السلام)”.
وذكروا بأن “مراسيم رفع الراية السوداء حضر وشارك فيها العشرات من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من الرجال والنساء، حرصاً منهم على إحياء مصاب أبي الأحرار (عليه السلام) واستذكار مظلوميته العظيمة”.
وأضاف القائمون بأن “الحاضرين أعربوا عن عظيم تعازيهم ومواساتهم للإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) بحلول هذه الذكرى الأليمة، كما ابتهلوا إلى الله (سبحانه وتعالى) أن يعجّل بفرجه الشريف وأن يوفقهم لخدمة القضية وإحياء الشعائر الحسينية المقدسة”.
وأكد القائمون على المؤسسة بأن “هذه الفعاليات العزائية تنطلق من وصايا المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي وتأكيده على إحياء ذكرى عاشوراء الأليمة في مختلف أرجاء العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى