أخبارالهيئات و الشعائر الحسينية

قسم الشعائر والمواكب الحسينية يصدر الكفالات الخاصة بالمواكب الحسينية لإحياء عزائها وتقديم الخدمات للزائرين

باشرَ قسم الشعائر والمواكب الحسينية في العراق والعالم التابع للعتبتين الحسينية والعباسية المقدستين، بإصدار الكفالات الخاصة بمواكب العزاء الحسينية التي ستحيي ذكرى عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام) وتقديم الخدمات لزائري مرقده الشريف في كربلاء المقدسة.
وقال رئيس القسم عقيل الياسري في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة): “تم البدء بمنح الكفالات والرُخص لأصحاب المواكب والهيئات والأطراف الحسينية لنصب مواكبهم وسرادقهم، وتسهيل دخول الأثاث والمؤونة التي تحتاجها في تقديم الخدمات اللازمة للزائرين طيلة الأيام العشرة الأولى من شهر محرّم الحرام”.
وبين بأن “هذه الآلية تتم بالتنسيق ما بين قسم المواكب والشعائر وفوج حماية الحرمين الشريفين وقيادتي شرطة وعمليات كربلاء المقدسة، لحفظ أمن وسلامة المدينة المقدسة وزائريها والمواكب المشاركة”.
وأوضح الياسري بأن “عمل القسم خلال هذه الأيام يكون على شقين، تنظيمي وأمني، حيث يتطلع القسم بمسؤولية الشق الأول في تنظيم نصب المواكب الحسينية وكذلك إحيائها للشعائر الحسينية وتقديم الخدمات، أما الشق الأمني فهو يقع على عاتق الأجهزة الأمنية”.
وشهد مركز مدينة كربلاء المقدسة نصب سرادق ومواكب العزاء والخدمة الحسينية في مختلف الشوارع والأزقة القديمة والقريبة من المرقدين الطاهرين للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) استعداداً لإحياء الشعائر المقدسة وتقديم الخدمات للزائرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى