أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي في ذكرى موسم الأحزان المحمدية: كلّ من يحارب الشعائر الحسينية ستكون نهايته النسيان والخذلان

قالَ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، إن الله (سبحانه وتعالى) جعلَ للإمام الحسين (عليه السلام) مكانة عظيمة ومنزلة عالية، وعلى شيعته ومحبّيه ومقيمي عزائه التعريف بها للعالم أجمع وإحياء شعائره المقدسة في كل مكان من حول العالم.
وأوضح سماحته خلال كلمته الخاصة بالمبلغين والخطباء الحسينيين بحلول موسم الأحزان المحمّدية، أن “عظمة الإمام الحسين (عليه السلام) تتلخّص في تضحياته الكبيرة وما قدّمه بنهضته الإنسانية المقدّسة”.
وأضاف بأن “تعظيم ذكر سيد الشهداء (عليه السلام) وإحياء شعائره المقدّسة واجب على محبّيه وشيعته؛ لإظهار عظمة قضيته وما ضحّى به من أجل البشرية جمعاء”، مبيناً بأن “كل من حارب شعائر سيد الشهداء (عليه السلام) فنهايته النسيان والخذلان”.
ولفت المرجع الشيرازي إلى أن “القضية الحسينية المقدّسة ذات أهمية كبيرة وحسّاسة، فيجب علينا أن نراقب أنفسنا، حتى لا نقصّر تجاهها”، وأكد على أن “يسعى الجميع في العالم، وخصوصاً تجاه الشباب، أن يزيدوا من عقيدة الناس بالإمام الحسين وأهل البيت (عليهم السلام)”.
وأشار سماحته بالوقت ذاته إلى أن “زوّار قبر الإمام الحسين (عليه السلام) لهم المكانة العالية، كما أن منزلة أرض كربلاء المقدسة أفضل من الكعبة المشرّفة”، مبيناً أن “الله (عزّ وجل) ينسب زائري الإمام الحسين (عليه السلام) إلى نفسه وسمّاهم بزائري الله تعالى”.
وأوضحَ المرجع الشيرازي بأن “للإمام الحسين (عليه السلام) خصائص تشريعية كثيرة امتاز بها عن بقيّة الأئمة المعصومين (عليهم السلام) ومنها الشفاء في تربته الطاهرة (عليه السلام)”.
كما وأوصى سماحته “بضرورة تعظيم زيارة عاشوراء كونها زيارة مقدّسة وهي خلاصة الإسلام العظيم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى