أخبارالعالم الاسلاميالمرجعية

بحلول موسم الأحزان المحمدية.. المرجع الخراساني يشدّد على إحياء شعائر الإمام الحسين (عليه السلام) وتبليغ الأحكام الإلهية

حثّ المرجع الديني آية الله الشيخ حسين الوحيد الخراساني، أتباع أهل البيت (عليهم السلام) على بذل كل جهودهم لإحياء شعائر الإمام الحسين (عليه السلام) والتعريف بمظلوميته العظيمة.
وقال سماحته في كلمة خاصة بحلول موسم الأحزان المحمّدية وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “الشعائر الحسينية المقدسة ينبغي أن تكون في هذه السنة ضعف السنين الماضية”.
وتابع سماحته، “ينبغي أن تخرج الهيئات والمواكب الحسينية في أي بلد من العالم إلى الملأ العام ليكون مرورها لقلب والدة سيد الشهداء حضرة السيدة فاطمة الزهراء (عليهما السلام)”.
وأكد الشيخ الخراساني بأن “إحياء الشعائر الحسينية سبب لنظرة لطف من الله (عزّ وجل) إلينا”، لافتاً إلى أن “إحياء الشعائر المقدسة وخصوصاً في هذه الأيام العجاف التي تمرّ على الناس بضنك العيش وصعوبته فإن أجر الذين يبذلون أموالهم في إطعام أهل العزاء والمواكب لا يوصف”.
وأشار أيضاً إلى أن “على الخطباء والوعّاظ بذل الجهد في ترسيخ مباني العقائد وتعليم الأحكام وترويج الأخلاق لكي يبقى المذهب مصوناً”.
واختتم سماحته كلمته بالقول: “أقبّل أيادي جميع أهل الهيئات والمواسين بعزاء سيد الشهداء (عليه السلام)، وأبلغوا سلامي ودعائي لهم جميعاً وسوف يرون أجرهم العظيم يوم القيامة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى