أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

إيذاناً بحلول موسم الأحزان المحمّدية.. العتبات المقدسة تشهد مراسيم رفع رايات الحزن والعزاء السوداء

شاركَ الملايين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام)، بمراسيم رفع رايات الحزن والعزاء السوداء على قباب المراقد المطهرة بحلول شهري الأحزان المحمّدية.
وذكرت شبكة مراسلي (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “الملايين من المحبين والموالين للعترة الطاهرة شاركوا بمراسيم وشعائر رفع رايات الحزن والأسى السوداء على قباب المراقد المطهرة لأهل البيت (عليهم السلام)”.
وتابعت بأن “مدينة كربلاء المقدسة شهدت أولى هذه المراسيم، حيث جرى استبدال راية الثأر الحمراء لكلّ من مرقد الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) براية العزاء السوداء وإعلان المصيبة الرازية بحلول ذكرى عاشوراء الدامية”.
وأوضحت شبكة مراسلينا بأنّ “المراسيم العظيمة شاركت فيها جموع حاشدة من الزائرين الذين وفدوا من مختلف المحافظات العراقية، والذين رددوا هتافات النصرة لسيد الشهداء (عليه السلام) وإعلان إقامة مراسيم عزائه الأليم”.
وفي مدينة النجف الأشرف، “شهدت العتبة العلوية المطهرة مراسيم رفع راية الحزن والعزاء السوداء على قبة مرقد أمير المؤمنين علي (عليه السلام) لتقديم العزاء له بذكرى عاشوراء الأليمة وما جرى على آل البيت (عليهم السلام) من الظلم على عرصات كربلاء”.
كما وشهدت مدينة الكاظمية المقدسة في الوقت ذاته، “رفع راية العزاء والمصيبة الرازية على قبتي مرقد الإمامين الهمامين موسى الكاظم ومحمد الجواد (عليهما السلام)، وإحياء العزاء الأليم”.
وفي مدينة سامراء المقدسة، “شاركَ جمع حاشد من المحبين والموالين بمراسيم رفع راية العزاء على قبتي المرقد الطاهر للإمامين الهمامين علي الهادي والحسن العسكري (عليهما السلام)، وسط فعاليات عزائية وهتافات النصرة والفداء”.
كما وشهدت العتبة الرضوية المطهرة “رفع الراية السوداء على قبّة مرقد الإمام علي بن موسى الرضا (عليهما السلام) إيذاناً بقدوم ذكرى عاشوراء واستذكار ظلامات آل بيت المصطفى (صلى الله عليه وآله)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى