أخبارمؤسسات العالم الشيعي

طالبات مركز أم البنين (عليها السلام) في ماجنغا يرفعن راية الحداد السوداء بقدوم شهري الأحزان المحمدية

رفعَ مركز أم البنين (عليها السلام) الديني الثقافي التابع للمرجعية الشيرازية في مدينة ماجنغا بجمهورية مدغشقر، راية الحداد السوداء إيذاناً بقدوم شهري الأحزان المحمّدية وإحياء عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام).
وقال مدير مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في المدينة، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ محمد رضي وسرام لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “جمعاً طيباً من المؤمنات من طالبات مركز أم البنين (عليها السلام) شاركن بمراسيم رفع راية الحداد السوداء في باحة البناية؛ إيذاناً بحلول شهري المحرم وصفر الأحزان”.
وتابع بأنّ “الطالبات هتفن باسم الإمام الحسين (عليه السلام) وهنّ يشاركن برفع هذه الراية التي يتوشّح بلونها الكون حزناً على مصيبة عاشوراء الرازية وما ما حل على آل بيت النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) في كربلاء”.
وأضاف بأنّ “مركز السيدة أم البنين (عليها السلام) وبقية المراكز الأخرى ستشهد إقامة فعاليات عزائية لإحياء المناسبة الأليمة واستذكار مظلومية الإمام الحسين (عليه السلام) وفضائله ومبادئ نهضته الإنسانية العظيمة”.
وأوضح أيضاً بأن “طالبات المركز يستذكرن أيضاً نضال السيدة زينب (عليها السلام) والسيدة أم البنين (عليها السلام) وتضحياتهما في خدمة ونصرة القضية الحسينية، والتأكيد بالسير على خطّهما وسيرتهما العطرة”.
وأشار الشيخ وسرام إلى أن “هذه الفعاليات تنطلق من وصايا المرجع الشيرازي الذي شدد على تكثيف الجهود لإحياء عاشوراء سيد الشهداء (عليه السلام) والعمل على هداية الناس وإرشادهم عبر نشر مبادئ النهضة الحسينية السامية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى