أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مسؤولون في كربلاء المقدسة يؤكدون دعمهم لمشروع مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) التنمويّ للزيارة الأربعينية

أكّد مسؤولونَ حكوميون ومدراء منظمات تطوعية في كربلاء المقدسة، على أهمية المشروع التنمويّ الذي أطلقته مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) والخاص بالزيارة الأربعينية، لافتين إلى أن الرؤى التي يطرحها المشروع كان يجب العمل عليها في السنين السابقة؛ لأهميتها الكبيرة في خدمة الزائرين.
جاء ذلك في أعقاب الجلسة الأسبوعية التي عقدتها المؤسسة لمناقشة مشروع (رؤية كربلاء المقدسة 2030 ـ 50 مليون زائر في الأربعينية)، وحضرها مراسل (وكالة أخبار الشيعة).
وقال مدير مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية، عبد الصاحب الكيشوان لمراسلنا: إن “المؤسسة استمرّت بعقد جلساتها الأسبوعية الخاصة بمناقشة مشروعها التنموي الكبير للزيارة الأربعينية، وذلك بحضور رئيس المؤسسة سماحة الشيخ مصطفى المحمدي وأعضاء لجنة المشروع والخبراء وعدد من مسؤولي الدوائر الخدمية”.
وتابع حديثه بأن “الجلسات الأخيرة ناقشت واقع حال مدينة كربلاء المقدسة بشكل مباشر من قبل مدراء الدوائر والمسؤولين الحكوميين”، مبيناً أن “الجلسة الأخيرة شهدت استضافة مدير مديرية مجاري كربلاء الأستاذ عامر الكناني وتم إطلاق المؤسسة واللجنة الخاصة بالمشروع على الواقع الفعلي لشبكات المجاري في مركز المدينة القديمة إضافة إلى الطاقة الاستيعابية لقضاء كربلاء وبقية الأقضية”.
وأضاف بأن “الكناني طرح رؤى مهمة لتطوير شبكات المجاري وزيادة طاقاتها الاستيعابية مواكبةً لتزايد أعداد الزائرين الوافدين إلى المدينة خلال الزيارات المليونية القادمة”.
وذكر الكيشوان بأن “الجلسة شهدت أيضاً مشاركة مدير إدارة عمليات الهلال الأحمر في كربلاء المقدسة الأستاذ عدنان جواد، والذي أطلعنا على واقع حال عمل الجمعية وأعداد المتطوعين العاملين فيها والذين يشاركون بتغطية فعاليات الزيارة الأربعينية كل عام”.
وتابع حديثه، “اطلعنا أيضاً على التخصصات الطبية في الجمعية وفرق الإخلاء الطبي والمدني، بخصوص زيادة الحشود المليونية في الزيارة”.
فيما قالَ مدير مجاري كربلاء المقدسة المهندس عامر عبيد الكناني: إن “المشروع التنموي للزيارة الأربعينية يشمل على رؤى مهمة وواسعة في سبيل تقديم الخدمات اللازمة للزائرين، وخصوصاً في زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) التي تعد تجمّعاً عالمياً مليونياً”.
وتابع بأنه “قدّم خلال مشاركته في الجلسة النقاشية مقترحات لتطوير واقع شبكات المجاري في المدينة، في سبيل استيعاب الأعداد المليونية من الزائرين عبر تنفيذ مشاريع استراتيجية كبيرة؛ لتقديم خدمات أفضل لهم”.
فيما اعتبر مدير إدارة العمليات بجمعية الهلال الأحمر ـ فرع كربلاء المقدسة، الأستاذ عدنان جواد، أن “مشروع رؤية كربلاء المقدسة للأربعينية يعد مشروعاً مهماً وعلى مستوى راقٍ جداً، كونه يحمل رؤى مهمة تخدم الحشود المليونية من الزائرين”، لافتاً إلى أن “هذا المشروع كان من المفترض العمل به في السنوات السابقة لأهميته في خدمة الزائرين”.
وأوضح جواد في حديثه لمراسلنا، بأنّ “طرح مثل هذه الرؤى المهمة عبر مشروع تنموي، يعد سابقة مهمة وكان من المفترض العمل به في السنوات السابقة، والتي شهدنا فيها تزايداً كبيراً في أعداد الزائرين”.
وأكّد بأن “جمعية الهلال الأحمر ستقدّم بما بوسعها لخدمة هذا المشروع وتحقيقه على أرض الواقع”.
جدير بالذكر أن مشروع (رؤية كربلاء المقدسة 2030 ـ 50 مليون زائر في الأربعينية) يعد من الرؤى المهمة التي طرحها المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، وشدد على تضافر الجهود لتوسعة حجم الخدمات المقدمة للزائرين المشاركين بإحياء أربعينية سيد الشهداء (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى