أخبارالعالم

أشهر بوابة إلكترونية في العالم تنشر تقريراً مفصّلاً عن ذكرى إحياء عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام)

نشرت بوابة (MSN) الإلكترونية عبر خدمتها الإخبارية، تقريراً مفصلاً عن إحياء شهر محرّم الحرام واستذكار المصيبة الرازية لاستشهاد سبط النبيّ الأكرم (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسين (عليه السلام).
وذكر التقرير الذي نُشر باللغة الإنكليزية وترجمته (وكالة أخبار الشيعة) أبرز الأحداث التي يشهدها شهر محرّم الحرام وأعظمها والتي تتمثل بذكرى معركة الطف الأليمة واستشهاد الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه (عليهم السلام) عام (61 هجرية) على عرصات كربلاء.
ولفت التقرير إلى أن “كلمة (محرّم) تعني المقدّس في اللغة العربية، ويحيي المسلمون في هذا الشهر ذكرى استشهاد حفيد النبي محمد (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسين (عليه السلام)”، مبيناً بأنها “مناسبة جليلة ومحزنة للمسلمين وخصوصاً الشيعة الذين يتذكرون تضحيات الإمام الحسين (عليه السلام) وأصحابه”.
وأضاف بأن “المسلمين الشيعة يقيمون شعائر ومراسيم مختلفة خلال شهر المحرّم حداداً على استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)، والتي تشمل المواكب الحسينية وتلاوة المرثيات الدينية وإنشاد القصائد وإعادة تمثيل معركة كربلاء الدامية”.
وتابع بأن “من المراسيم البارزة لدى الشيعة ضرب أنفسهم بالسلاسل وشجّ رؤوسهم تعبيراً عن حزنهم على آلام ومعاناة الإمام الحسين (عليه السلام)”.
وأوضح التقرير أيضاً بأن “من خصائص هذه الشهر المقدس لدى المسلمين، تبرز أهمية التأمل الروحي والتفكير بتضحيات الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه (عليهم السلام) والتزامهم الثابت بمبادئهم، واستعدادهم للوقوف في وجه الظلم، وهو ما يعزّز الشعور بالنمو الروحي والتنمية الشخصية”.
وتابع بأن “من خصائص إحياء المواكب والشعائر الحسينية تقوية أواصر المجتمع وتعزيز التزامهم بالمبادئ التي ضحّى من أجلها سيد الشهداء (عليه السلام)”، مشيراً إلى أن “شهر المحرّم يعزّز في الوقت ذاته من الوحدة والتضامن لاسيما داخل المجتمع الشيعي، ويقوي لديه الدفاع عن العدالة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى