أخبارالهيئات و الشعائر الحسينية

إقامة مراسيم عزاء جمهورية العراق المركزي في مدينة الديوانية لاستقبال شهري الأحزان المحمّدية

احتضنت مدينة الديوانية بمحافظة القادسية، مراسيم عزاء جمهورية العراق المركزي، لاستقبال حلول شهر محرّم الحرام وإحياء عزاء الإمام الحسين (عليه السلام).
مراسيم العزاء أُقيمت بحسب ما أفاده مراسل (وكالة أخبار الشيعة) تحت شعار (الحسين صلواتُ الله عليه يوحّدنا) وحضره وشارك فيه جمهور كبير من المؤمنين والمعزّين وجمع من الشعراء والرواديد والخطباء والخدمة الحسينيين.
وقال مراسلنا: إن “عزاء جمهورية العراق المركزي يقام للسنة السادسة على التوالي، بمشاركة عدد كبير من المواكب والهيئات الحسينية؛ إحياءً لعزاء سيد الشهداء (عليه السلام)”.
وتابع حديثه بأن “المراسيم تقام كل عام لتجديد العهد والبيعة والوفاء مع الإمام أبي الأحرار (عليه السلام) والإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)، وإعلان الاستعداد لإحياء وتعظيم الشعائر الحسينية المقدسة”.
وأضاف مراسلنا بأن “العزاء المركزي شهد العديد من الفعاليات العزائية بينها إلقاء الكلمات بالمناسبة وإنشاد القصائد الحسينية؛ لاستذكار المصيبة الرازية التي حلت على آل بيت النبي المصطفى (صلى الله عليه وآله) باستشهاده سبطه الإمام الحسين (عليه السلام)”.
وأوضح بأن “العزاء المركزي شهد أيضاً إقامة مراسيم لتكريم وتقدير عدد من أكابر الخَدَمَة الحسينيين ومسؤولي وأصحاب المواكب والهيئات الحسينية”.
جدير بالذكر، أن عزاء جمهورية العراق المركزي أُقيم في السنوات السابقة في كل من النجف الأشرف وكربلاء المقدسة وبابل وذي قار وبغداد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى