أخبارالعالم الاسلامي

بينها مؤسسات المرجعية الشيرازية.. الجالية الشيعية في مشيغان الأمريكية تستعدّ لإحياء عزاء عاشوراء الأليم

أعلنت عدة مؤسسات وحسينيات تابعة لأبناء الجالية الشيعية في مدينة مشيغان الأمريكية بينها المؤسسات والحسينيات التابعة للمرجعية الشيرازية الشريفة، عن برامجها العزائية الخاصة بإحياء ذكرى عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام).
ورصدت (وكالة أخبار الشيعة) عدداً من البرامج والفعاليات العزائية التي ستقيمها المؤسسات والمراكز الشيعية في مدينة مشيغان، بمشاركة جموع المعزين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام).
وذكر القائمون على هذه المراكز والمؤسسات بينها (مؤسسة العروة الوثقى، مؤسسة الإمام علي عليه السلام، مركز كربلاء الإسلامي، مركز الإمام جعفر الصادق عليه السلام، حسينية الإمام السجاد عليه السلام وحسينية شباب القاسم عليه السلام) وغيرها، بأنهم “استعدوا مبكراً هذا العام لإحياء عزاء سيد الشهداء (عليه السلام) واستذكار مصيبته الرازية”.
وأضافوا بأن “الجاليات الشيعية متشوّقة وعلى موعد عظيم لإحياء الفاجعة الحسينية الدامية واستذكار ما جرى من مظلومية كبيرة على آل بيت النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) على عرصات كربلاء”.
وأشار القائمون إلى أنّ “قضية الإمام الحسين (عليه السلام) ليست أمراً عادياً وإنما هي قضية إنسانية كونية، والعالم كلّه ينادي باسم هذا الإمام المظلوم وما قدّمه من تضحيات كبيرة للإنسانية جمعاء”.
وأكّدوا بأنّ “عزاء الإمام الحسين (عليه السلام) سيكون هذا العام حاشداً، وسيضمن إقامة الملتقيات الإعلامية والمهرجانات الكبيرة، فضلاً عن المحاضرات الدينية ومجالس العزاء وإحياء الشعائر الحسينية المقدسة”.
وتحتضن ولاية ميشغان وغيرها من الولايات الأمريكية عدداً كبيراً من الجاليات الشيعية فضلاً عن المواطنين الأصليين الذين تشرفوا باعتناق مذهب أهل البيت (عليهم السلام) والذين سيحيون عزاء الإمام الحسين (عليه السلام) على نطاق واسع وبمشاركة رسمية أيضاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى