أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسات ومراكز المرجعية الشيرازية في مدغشقر تكمل تحضيراتها لإحياء موسم الأحزان المحمّدية

قال مدير مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة ماجنغا بجمهورية مدغشقر، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ محمد رضي وسرام، إنّ مؤسسات المرجعية في المدينة أكملت تحضيراتها الخاصة بإحياء عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام).
وذكر الشيخ وسرام في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “مؤسسات ومراكز المرجعية الشيرازية الشريفة في ماجنغا أكملت جميع تحضيراتها الخاصة بإحياء موسم الأحزان المحمّدية واستذكار فاجعة استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)”.
وأضاف بأن “مراكز المرجعية شهدت نشر مظاهر الحزن والعزاء لاستذكار هذه المصيبة الرازية، وستكون هنالك برامج خاصة لإحياء الأيام العشرة الأولى من شهر محرّم الحرام”.
وتابع حديثه بأنّ “هذه البرامج تشمل إقامة المحاضرات الدينية ومجالس العزاء وإحياء الشعائر الحسينية المقدّسة، والتي تقام سنوياً في مراكزنا ومؤسساتنا وتشهد حضوراً فاعلاً وحاشداً للمؤمنين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من داخل المدينة وخارجها”.
وأشار الشيخ وسرام إلى أن “الطلبة الجامعيين المقيمين في دار سلطان المؤلفين الإمام الشيرازي الراحل (قدّس سره) بادروا هذا العام لتسجيل (فيديو كليب) يتضمّن تصوير قصيدة حسينية لإحياء المصيبة الرازية واستذكار مبادئ نهضة سيد الشهداء (عليه السلام)”.
وأكّد سماحته بأن “هذه الفعاليات العزائية تنطلق من توصيات المرجعية الشيرازية الشريفة وتأكيدها بإحياء العزاء الحسيني على نطاق واسع وتعريف العالم بهذه الفاجعة الأليمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى