أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) توزّع بطاقات الـ (فود كارد) على العوائل المتعففة في كربلاء المقدسة

نفّذت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في محافظة كربلاء المقدسة، مشروعها السنوي (سلة الغدير الغذائية) الخاص بتقديم الإعانات والمساعدات للعوائل الفقيرة والمتعففة، مؤكدة بأن المشروع يوفّر ما تحتاجه هذه العوائل وليس ما ترغب المؤسسة بتقديمه لهم.
وقال مسؤول قسم العلاقات في المؤسسة حسين العادلي في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) استمرّت بتقديم الإعانات والمساعدات للعوائل الفقيرة والمتعففة وعوائل الأيتام، وأكّدت على عدم ادّخار أي جهد في توفير احتياجاتهم”.
وأضاف بأن “المؤسسة بادرت ضمن مشروعها السنوي (سلة الغدير الغذائية) بتوزيع البطاقات الغذائية (فود كارد) على عدد كبير من عوائل الايتام والمتعففين في (5 أحياء) بمحافظة كربلاء المقدسة وهي (الأمن الداخلي قطاع 22، الأمن الداخلي قطاع 21، حي الولاء الأولى، حي الولاء الثانية وحي العسكري قطاع 12)”.
وتابع حديثه بأن “هذه البطاقات وزّعت بالتعاون والتنسيق مع مختاري هذه المناطق لتصل إلى العوائل المستحقّة”، مبيناً أن “العوائل المستفيدة حملت بطاقاتها لغرض التسوّق من أحد محال التسوّق الكبيرة وبما تحتاجه هي لا ما ترغب المؤسسة بتقديمه لها”.
وأوضح العادلي بأن “هذا النشاط سبق وإن قامت به المؤسسة ونال رضا واستحسان العوائل؛ كونه يمنحهم الفرصة لتبضّع ما يحتاجونه بالفعل”.
فيما ذكر المسؤول الميداني عن أنشطة المؤسسة بهاء العابدي لوكالتنا، أن “مشروع سلة الغدير الغذائية شمل كافة عوائل الأيتام والمتعففين في الأحياء المذكورة”، لافتاً إلى أن “هذه هي المرحلة الأولى من المشروع، وسيتم التنسيق مع عدد من مختاري باقي الأحياء السكنية في المحافظة لغرض شمول أكبر عدد ممكن من عوائل الأيتام والمتعففين الكرام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى