أخبارالمرجعية

وسائل إعلام هندية تتفاعل مع مطالب وكيل المرجع الشيرازي ومدير مكتبه بزيادة التمثيل السياسي للمكوّن الشيعي في البلاد

تفاعلت وسائل إعلام هندية، مع تصريح وكيل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في البلاد، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ مصطفى أديب الهندي الذي طالب فيه بزيادة التمثيل السياسي للمكون الشيعي.
ورصدت (وكالة أخبار الشيعة) اهتمام عدد من وسائل الإعلام الهندية، مع حديث الشيخ الهندي وكلمته خلال مشاركته في مؤتمر علماء الشيعة المنعقد في قاعة الإمامية بالعاصمة الهندية نيودلهي.
حيث نشرت وكالة (daily aag) الهندية تقريراً مفصلاً عن المؤتمر، وأشارت فيه إلى حديث وكيل المرجع الشيرازي ومطالبته الحكومة المركزية في الهند بزيادة التمثيل السياسي لأبناء المكوّن الشيعي.
كما أجرت قناة (Aaj Tak) الهندية مقابلة مع مدير مكتب المرجع الشيرازي وأحد منظمي المؤتمر العلمائي، سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد سيف عباس النقوي والذي أكد خلالها على مطالب علماء الدين الشيعة في الهند، بضرورة زيادة التمثيل السياسي للشيعة في مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية.
وشدّد السيد النقوي على الموقف المعارض للعلماء الشيعة مع سن القانون المدني الموحّد الذي تخطط الحكومة الحالية لفرضه على الدستور الحالي، وبين أن “العلماء الشيعة أعلنوا جميعهم مقاطعتهم لهذا القانون لمعارضته مع الشرع وتقويضه لقوانين الأحوال الشخصية المستندة إلى النصوص المقدسة والأعراف الخاصة بالجماعات الدينية في الهند”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى