أخبارالعالم

مدينة مالمو السويدية تشهد احتجاجات كبرى للمسلمين تنديداً بالإساءة للكتب السماوية المقدسة

ردّ تجمّع حاشد من المسلمين في مدينة مالمو السويدية، على محاولات الإساءة للكتب المقدّسة لدى أتباع الديانات السماوية، والذي جاء عقب تصريح للشرطة السويدية عن سماحها لشخص بإحراق كتابي التوراة والإنجيل.
واحتشدَ الآلاف من المسلمين وسط مدينة مالمو، في هذا التجمّع السلمي المقام ردّاً على هذه الإساءات المتكررة التي تزيد من الأحقاد والكراهية بين أتباع الديانات السماوية، وقد رفعوا شعار (مع القرآن ضد الكراهية)، كما ذكرت وسائل إعلامية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة).
وذكرت وسائل الإعلام هذه أن “التجمّع السلمي للمسلمين شهد قراءة القرآن الكريم وتكريمه ردّاً على الإساءات المتكررة بحقه، إضافة إلى تنديد المشاركين بالإساءة لبقية الكتب السماوية”.
ونقلت عن المشاركين قولهم: إنّهم “يرفضون أي إساءة تصدر بحق جميع الكتب السماوية، كونها كتب منزلة من الله (سبحانه وتعالى) ومقدّسة لدى أتباع الديانات السماوية”.
وتابعوا بأنّ “الإساءة المتكررة التي حصلت بحقّ القرآن الكريم لا تعني أن المسلمين سيسكتون أمام محاولات حرق الكتب السماوية الأخرى”، مبيّنين أنّ “استهداف وانتهاك يمسّ هذه الكتب السماوية هو إساءة لهم ولجميع أصحاب الضمائر الحية”.
وأشاروا إلى أنّ “احترام هذه الكتب المقدسة وأتباع الديانات السماوية هي من صلب العقيدة الإسلامية السمحاء التي تقدّس وتحترم الأنبياء والمرسلين وما جاءوا به من رسالات عظيمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى