أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة أهل البيت (عليهم السلام) في البصرة تنظّم رحلة دينية لجمع من الخطباء والمبلغين استعداداً لإحياء عاشوراء

في ظلّ الاستعدادات القائمة لإحياء شهري الأحزان المحمّدية، نظّمت مؤسسة أهل البيت (عليهم السلام) الثقافية في محافظة البصرة، رحلة دينية لزيارة العتبات المقدسة في النجف الأشرف وكربلاء المقدّسة، وضمّت مجموعة من المبلغين وخطباء المنبر الحسيني.
وقال مدير المؤسسة سماحة الشيخ صادق البصري في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “هذه الزيارة تأتي ضمن الاستعدادات الخاصة لإحياء شهري محرم الحرام وصفر الأحزان، وتهدف إلى توحيد جهود الخطباء والمبلغين خلال هذه المناسبة العظيمة”.
وتابع بأن “الرحلة الدينية ضمّت مجموعة من الخطباء والمبلغين الدينيين في محافظة البصرة، وكانت الوجهة إلى مدينتي النجف الأشرف وكربلاء المقدّسة لزيادة الرصيد المعنوي والديني من هاتين المدينتين العظيمتين وشحذ الهمم خلال إحياء مناسبة عاشوراء الأليمة”.
وأضاف بأن “الرحلة الدينية استمرّت ثلاثة أيام وشملت التشرّف بزيارة العتبات المقدسة، فضلاً عن عقد جلسة علمية في مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في كربلاء المقدسة؛ والتي ناقشنا فيها الاستعدادات الخاصة بإحياء شهري الأحزان المحمدية”.
وأشار الشيخ البصري إلى أن “الجلسة جرى التطرّق فيها إلى العديد من المفاهيم الخاصة بالقضية الحسينية العظيمة، وما يتوجّب على المعزين العمل به لإحياء مناسبة عاشوراء الدامية”، مبيناً بأن “الحديث شمل أيضاً دور المبلغين والخطباء الحسينيين في التعريف بمظلومية سيد الشهداء (عليه السلام) ونشر مبادئ نهضته الإنسانية وتقديم النصح والإرشاد للمعزّين”.
وذكر سماحته بأنّ “الخطباء والمبلغين المشاركين في هذه الرحلة المباركة أعربوا عن امتنانهم للمرجعية الشيرازية من خلال إقامة مثل هذه المبادرات التي تزوّدهم بالدعم المعنوي قُبيل إحياء عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى