أخبارالعالم

وكيل المرجع الشيرازي في الهند يشارك باجتماع علمائي كبير ويحث على زيادة التمثيل السياسي للمكوّن الشيعي

حثّ وكيل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في الهند، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ مصطفى أديب الهندي، العلماء والناشطين والسياسيين الشيعة على بذل الجهود والضغط على الحكومة المركزية لزيادة تمثيلهم في مؤسسات الدولة.
جاء ذلك خلال مشاركته في مؤتمر علماء الشيعة المنعقد في قاعة الإمامية بالعاصمة الهندية نيودلهي، بحضور قرابة الـ (100) رجل دين من مختلف المدن الهندية.
وقال الشيخ الهندي في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “المؤتمر المنعقد طرحَ فيه العلماء المشاركون موضوعات وقضايا تهمّ المجتمع الشيعي في البلاد، أبرزها مناقشة القانون المدني الموحّد الذي تخطط الحكومة الحالية لفرضه على الدستور الحالي”، مبيناً أن “العلماء الشيعة أعلنوا مقاطعتهم لهذا القانون لمعارضته مع الشرع وتقويضه لقوانين الأحوال الشخصية المستندة إلى النصوص المقدسة والأعراف الخاصة بالجماعات الدينية في الهند”.
وتابع بأن “الحاضرين ناقشوا أيضاً المشكلات التي تواجه المجتمع الشيعي في كل ولاية من الولايات الهندية وأوضاعهم الاقتصادية والمعيشية فضلاً عن تمثيلهم السياسي في مؤسسات الدولة ومكاتب الحكومة”.
وأضاف، “أكّدنا خلال الاجتماع على إثارة هذه القضايا على مستوى كبير؛ من أجل أن يصل صوتنا إلى الحكومة المركزية، وخصوصاً في مسألة زيادة التمثيل السياسي لأبناء المكون الشيعي”، مبيناً بأن “أحد منظمي المؤتمر وهو مدير مكتب المرجع الشيرازي في الهند حجة الإسلام والمسلمين السيد سيف عباس النقوي أكد بأن القضايا التي طُرحت خلال الاجتماع ستقدّم كمذكرة إلى الدولة والحكومة المركزية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى