أخبارالعالم الاسلامياليمن

وسط فعاليات أقامتها مؤسسات المرجعية الشيرازية.. اليمنيون يحيون عيد الله الأكبر ويجددون البيعة لأمير المؤمنين (عليه السلام)

رغم الآلام والمعاناة التي يقاسيها اليمنيون جراء الحرب المدمّرة على بلدهم منذ قرابة الـ (9 سنوات)، فقد أحيوا ذكرى عيد الله الأكبر عيد الغدير الأغر على نطاق واسع، حيث يستلهمون من ولائهم لأمير المؤمنين (عليه السلام) القوة والعزيمة.
وشاركت المرجعية الشيرازية الشريفة اليمنيين أفراحهم بالذكرى الغديرية، عبر المهرجان الكبير الذي أقامته حوزة الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) التابعة لها في محافظة الجوف.
وذكر مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في اليمن، أن “المهرجان الغديري أُقيم هذا العام بشكل كبير وبمشاركة واسعة من قبل أتباع أهل البيت (عليهم السلام)”.
وتابع بأن “المهرجان شهد العديد من الفعاليات والفقرات الاحتفالية الخاصة بإحياء المناسبة العلوية العظيمة، كان منها قراءة الخطبة الغديرية للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وإنشاد الأشعار والمدائح في مناقب مولانا أمير المؤمنين علي (عليه السلام)”.
وأضاف بأن “صندوق أهل البيت (عليهم السلام) الخيري التابع للمرجعية الشريفة وبمشاركة جمع من أصحاب البر في دولة الكويت، قام بذبح أكثر من (170) رأس من الأغنام وتوزيع لحومها على العوائل المتعففة والفقيرة في اليمن”.
ونقل مراسلنا عن القائمين قولهم: إن “هذه المبادرة شملت توزيع اللحوم على أكثر من (400 عائلة) من العوائل في العدد من المحافظات اليمنية بينها محافظات (الجوف والمتون والسرحات والفرشا والقصبة والحصن بني كرشان والمطمة) وغيرها”.
وأضافوا بأنّ “اليمنيين أعربوا عن سعادتهم بهذا الحضور البهي للمرجعية الدينية المتمثلة بالمرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي واهتمامه الكبير بأبنائه في اليمن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى