أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبتان الحسينية والعباسية تكشفان عن بعض برامجهما العزائية لإحياء عاشوراء

كشفتْ العتبتان المقدستان الحسينية والعباسية في مدينة كربلاء المقدسة، اليوم الخميس، عن بعض برامجهما العزائية التي تقام مع قرب حلول شهر محرّم الحرام ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام).
ورصدت (وكالة أخبار الشيعة) جانباً من هذه البرامج التي تقام مع حلول شهر الأحزان المحمّدية واستذكار يوم عاشوراء الدامي.
وأعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن إكمال خياطة راية العزاء السوداء التي ستعلو قبة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) بدلاً من الراية الحمراء؛ وذلك ضمن مراسيم سنوية خاصّة تقام ليلة حلول شهر المحرم.
وسيشارك الآلاف من الزائرين من داخل العراق وخارجه بمراسيم استبدال رايتي العزاء في المرقدين الحسيني والعباسي المطهرين، إيذاناً بقدوم شهر الأحزان والمصائب على آل البيت الأطهار (عليهم السلام).
كما أعلنت العتبة العباسية المطهرة عن استكمال نصب خيمة العزاء الكبيرة داخل الصحن العباسي الشريف، إيذاناً أيضاً بقدوم شهر المحرّم واستذكار ما جرى فيه على الإمام الحسين وآل بيته الأطهار وأصحابه الميامين (عليهم أفضل الصلاة والسلام).
وسيشهد المرقدان الشريفان فعاليات عزائية كبيرة تشارك فيها المواكب الحسينية وخصوصاً من مواكب وهيئات مدينة كربلاء المقدسة وأطرافها القديمة والتي تستمر على مدى العشرة الأولى من شهر المحرّم وتُختتم بعزاء التطبير على الرؤوس صبيحة عاشوراء ومن ثم إقامة عزاء ركضة طويريج الخالد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى