أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

علماء دين وخطباء بارزون من العراق والعالم يشدّدون على توحيد الجهود لإحياء عزاء الإمام الحسين (عليه السلام)

أكّد جمعٌ من الخطباء والمبلغين والمبلغات الدينيين من العراق وعدد من دول العالم، على بذل الجهود الكبيرة هذا العام لإحياء مراسيم عزاء الإمام الحسين (عليه السلام) ونشر قضيّته والتعريف بمبادئ نهضته الإنسانية العظيمة.
جاء ذلك في ختام المؤتمر السنوي للمبلغين والمبلغات لشهر محرّم الحرام، الذي أقامته العتبة الحسينية المقدسة.
وشهد المؤتمر مشاركةً فاعلةً لعدد من الخطباء الحسينيين ورجال الدين وأساتذة الحوزة الشريفة الذين دعوا إلى توحيد الجهود لإحياء عزاء سيد الشهداء (عليه السلام) بأبهى ما يمكن.
وذكر قسم الشؤون الدينية بالعتبة الحسينية، في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأن “المؤتمر تضمّن إلقاء كلمات لعدد من المحققين وأساتذة الحوزة الشريفة والخطباء الحسينيين البارزين في العراق والعالم، والتي شملت نصائح وإرشادات للخطباء والمبلغين والمبلغات بما يتناسب مع إحياء شهر المحرم”.
وتابع بأنّ “الحاضرين أكّدوا على ضرورة تكثيف الجهود وتوحيدها لإحياء عزاء الإمام الحسين (عليه السلام) في العراق والدول الإسلامية والأجنبية، والتعريف أكثر بمظلوميته العظيمة ورسالته الإنسانية”.
وأشار إلى أن “المؤتمر لاقى اهتماماً واسعاً من قبل العلماء وخطباء المنبر الحسيني؛ لما له من أهمية كبيرة في رسم الخطوط الرئيسية للخطيب والمبلغ في شهر محرم الحرام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى