أخبارالعالم

الهند: عقد اجتماعات كبرى على مستوى الوزراء والمسؤولين استعداداً لإحياء مصيبة عاشوراء

أكدت صحيفة (Deccan Chronicle) الهندية، اليوم الأربعاء، أن وزراء الدولة في البلاد، عقدوا اجتماعات مكثّفة بشأن الترتيبات والإجراءات الخاصة بإحياء ذكرى عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام) في شهر المحرم المقبل.
وذكرت الصحيفة في تفصيلات اطلعت عليها (وكالة أخبار الشيعة) بأن “الحكومة الهندية استعدّت مبكراً هذا العام لعقد الاجتماعات الوزارية الخاصة بإقامة مواكب العزاء والمسيرات الدينية؛ لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)”.
وتابعت بأن “الاجتماعات شارك فيها عدد من رجال الدين والقادة الشيعة البارزين في البلاد، وآخرها الاجتماع الذي احتضنته مدينة حيدر آباد، بخصوص إحياء شهر المحرّم”.
وأضافت بأن “الحكومة أكدت على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإحياء المناسبة الأليمة، وتوفير الأجواء الآمنة للمعزين الذين سيشاركون بإحياء عاشوراء”.
ولفتت إلى أن “المسؤولين والأجهزة الأمنية سيحرصون على توفير الأمن للمعزّين، كما ذكروا خلال اجتماعاتهم بأن الإمام الحسين (عليه السلام) نقيم له المآتم في قلوبنا قبل مواكبنا وحسينياتنا واستذكار مظلوميته ومبادئ نهضته”.
وذكرت الصحيفة أيضاً بأن “الهند تحيي منذ أكثر من (400 عام) موكب الحداد المركزي الموحّد، استذكاراً لمظلومية سبط النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسين (عليه السلام) وما جرى عليه في موقعة كربلاء عام (61 هجرية)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى