أخبارالعالم

أبرز قادة الشيعة في ليبيريا يرحّب بتشريع قانون مكافحة المخدّرات وسجن الجُناة مدى الحياة

رحّب رجل الدين الشيعي البارز ومدير جمعية أهل البيت (عليهم السلام) في ليبيريا، الشيخ عسكري موسى كرما، بقرار الهيئة التشريعية في البلاد؛ لإقرارها قانون مكافحة المخدرات، مشيراً إلى أن هذا القانون سيجعل استيراد المخدرات جريمة غير قابلة للإفراج عن مرتكبيها بكافة.
وقال الشيخ كرما في تصريح صحفي لشبكة (جي أن أن) الإخبارية وترجمته (وكالة أخبار الشيعة): إن “هذا القانون مهم جداً لجعل المخدرات جريمة سواء أكانت عبر بيعها أو تعاطيها”، مبيناً بأن “القانون لن يسمح بعد الآن بالإفراج عن المجرمين بكفالة وسيساعد بالتخفيف من تعاطيها”.
وبين بأن “من بعض الأسباب التي أدت إلى زيادة تعاطي المخدرات في جميع أنحاء البلاد، هو أنه في كثير من الأحيان يتم إطلاق سراح الجناة بكفالة”.
وأضاف الشيخ كرما بأن “على المؤسسات الحكومية والمنظمات الدينية والحقوقية تكثيف جهودها لكسب المعركة ضد المخدرات والحفاظ على شبابنا من الضياع”.
يُذكر أن القانون الليبيري الجديد يتضمن عقوبات صارمة، لإدانة تجار المخدرات والمزارعين والمصنّعين لها وسجنهم مدى الحياة وعدم السماح بإخراجهم بكفالة مالية كما كان يحصل سابقاً.
ويعتقد العديد من الخبراء أن القانون الجديد “سيساعد في الحد من تعاطي المخدرات والجرائم المتعلقة بالمخدرات في البلاد؛ لأنه يبعث برسالة قوية لتجار المخدرات مفادها أن الحكومة جادة في محاربتهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى