أخبارالعالم الاسلامي

المراكز الشيعية التابعة للمرجعية الشيرازية في مدينة ماجنغا تقيم مهرجانها المركزي بالذكرى الغديرية العطرة

احتضنَ أحد أكبر الملاعب الرياضية في مدينة ماجنغا بجمهورية مدغشقر الأفريقية، فعاليات المهرجان الغديري الكبير الذي أقامته المؤسسات واللجان الشيعية التابعة للمرجعية الشيرازية الشريفة في البلاد إحياءً لذكرى عيد الله الأكبر عيد الغدير الأغر.
وقال مدير مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ محمد رضي وسرام في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “المراكز والمؤسسات الشيعية التابعة للمرجعية أقامت مهرجانها المركزي بذكرى عيد الله الأكبر عيد الغدير الأغر، في أكبر الملاعب الرياضية بمدينة ماجنغا”.
وأضاف بأن “المهرجان الغديري شهد مشاركة كبيرة ولافتة للمئات من الرجال والنساء والأطفال من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) ومحبيهم، فضلاً عن شخصيات دينية واجتماعية وثقافية”.
وأشار إلى أن “الحاضرين ابتهجوا فرحاً وسروراً بهذه المناسبة العظيمة، وشكروا الله (سبحانه وتعالى) على نعمة الولاية لأمير المؤمنين والأئمة الأطهار (عليهم السلام)”.
وذكر الشيخ وسرام بأن “المهرجان شهد إلقاء كلمة لأحد المستبصرين بنور أهل البيت (عليهم السلام) حجة الإسلام الشيخ محمد شعبان الذي أعلن براءته من الفرقة الوهابية واعتنق المذهب الشيعي الحق”.
وأضاف بأن “الشيخ شعبان تحدث في كلمته حول عظمة يوم الغدير والذي كان سبباً في تشيّعه وانتمائه لمذهب أهل البيت (عليهم السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى