أخبارأفريقيا

خلال مهرجان أقامته لجنة سيد الشهداء (عليه السلام) العالمية.. التنزانيون يبتهجون فرحاً وسروراً بذكرى عيد الله الأكبر

أحيا التنزانيون من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) بفرح غامر، ذكرى عيد الله الأكبر، خلال المهرجان الغديري الكبير الذي أقامته لجنة سيد الشهداء (عليه السلام) العالمية التابعة للمرجعية الشيرازية في دولة الكويت.
المهرجانُ الذي أُقيم في مسجد الزهراء (عليها السلام) بمدينة عروشا في دولة تنزانيا الأفريقية، شهد حضوراً لافتاً لجمهور المحبين من أتباع العترة الطاهرة، وتضمّن فعاليات عديدة ابتهجت بالذكرى المباركة.
وذكر القائمون على لجنة سيد الشهداء (عليه السلام) في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة)، أن “المهرجان أقيم إحياءً لهذا المناسبة العطرة التي يبتهج فيها المسلمون ويفرحون بولاية أمير المؤمنين (عليه السلام) وتنصيبه خليفة من قبل النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)”.
وتابعوا بأن “المهرجان شهد مشاركة جمع كبير من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) ومواليهم ومحبيهم، كما حضرته شخصيات علمائية وثقافية مختلفة”.
وبيّن القائمون بأن “المهرجان تضمّن العديد من الفعاليات التي أحيت هذه المناسبة العظيمة، بينها إلقاء كلمة لحجة الإسلام الشيخ مولد حسين والتي خصّصها لبيان مناقب مولانا الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) وعظمة يوم الغدير الأغر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى