أخبارالعالم

عراقيون من أبناء الجالية الشيعية في كندا ينظمون فعاليات غديرية ويوزّعون أطباق الطعام الشعبي على الحاضرين

نظّم أبناء الجالية الشيعية من العراقيين المقيمين في مدينة تورنتو الكندية، فعاليات خاصة بإحياء ذكرى عيد الله الأكبر عيد الغدير الأغر؛ من أجل التعريف بهذه المناسبة العظيمة.
وابتهجَ المؤمنون القائمون على هذه الفعاليات فرحاً وسروراً بالذكرى الغديرية المباركة، والتي أقاموها وسط الحديقة المركزية في مدينة تورنتو.
وقدّم القائمون على الفعاليات، أطباق الطعام العراقي على ضيوف الاحتفالية المباركة التي فضّلوا إقامتها هذا العام خارج الحسينيات؛ ليكونوا على مقربة من مختلف أبناء المجتمع الكندي.
وذكروا في أحاديث متفرقة تابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، أن “الاحتفالية هذه تقام بمناسبة ذكرى تنصيب النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) لوصيه أمير المؤمنين (عليه السلام) خليفة على المسلمين من بعده، والتي تعد من أعظم الأعياد والمناسبات الإسلامية”.
وأضافوا بأنّ “الاحتفالية أقيمت هذا العام في الحديقة المركزية بمدينة تورنتو، لاستضافة المحتفلين بالمناسبة فضلاً عن المواطنين الكنديين من غير المسلمين لتعريفهم بعيد الغدير الأغر وفضائل أمير أمير المؤمنين (عليه السلام) ومكانته الإلهية”.
ولفتوا إلى أن “هذه الفعاليات قد جذبت أنظار عدد كبير من المواطنين الكنديين فضلاً عن أبناء الجالية الشيعية الذين حضروا سويةً وشاركونا أفراحنا بالذكرى العطرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى