أخبارالعالم

المسلمون الشيعة في أمريكا وبمشاركة عوائل من ديانات أخرى يحيون فعاليات عيد الغدير الأغر

جذبت بعض الفعاليات التي أقامها أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في الولايات المتحدة الأمريكية، بذكرى عيد الله الأكبر عيد الغدير الأغر، أنظار المواطنين من غير المسلمين والذين شاركوا مع أطفالهم أفراح الشيعة بالمناسبة العظيمة.
الفعاليات التي أقامها المركز الإسلامي الحسيني بالتعاون مع عدد من المتبرعين من الجالية الشيعية، شهدت حضوراً لافتاً للمؤمنين وخاصة من النساء والفتيات والأطفال الصغار.
وابتهج المؤمنون بالذكرى الغديرية المباركة، معربين عن سعادتهم بهذه المناسبة التي تعتبر من أعظم الأعياد الإسلامية وأشرفها.
وشهدت الفعاليات بحسب ما اطلعت عليه (وكالة أخبار الشيعة) مشاركة مواطنين من غير المسلمين، حيث حضرت العوائل الأمريكية بصحبة أطفالهم للاحتفال مع المسلمين الشيعة بالمناسبة العطرة.
وأكّد القائمون على الفعاليات بأن “عيد الله الأكبر نشر البهجة والسرور في أرجاء العالم، كونه متصل بذكر أمير المؤمنين (عليه السلام) الذي يعد إمام السلام والإنسانية وله مكانته العظيمة لدى المسلمين وغير المسلمين”.
وأوضحوا بأن “الفعاليات المقامة تضمّنت إلقاء القصائد والكلمات في المناسبة، فضلاً عن إقامة مسابقة ثقافية للمشاركين، وتوزيع الطعام المجاني لهم، مع فقرات وألعاب خاصة نُظمت للأطفال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى