أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مركز الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) في ميشغان يحتفل بالذكرى الغديرية العطرة

احتفلَ مركز الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) في مدينة ديترويت بولاية ميشغان، بالذكرى العطرة لعيد الله الأكبر ذكرى تنصيب النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) لوصيه أمير المؤمنين (عليه السلام) خليفة على المسلمين من بعده.
وقالَ القائمون على المركز في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “الاحتفالية بالذكرى الغديرية المباركة شهدت حضوراً فاعلاً وجميلاً للجالية الشيعية المؤمنة المقيمة في الولاية”.
وتابعوا القول: إن “الحفل استهلّ بتلاوة من آيات الله البينات تلاها المقرئ محمود العامري وبعده الملا عبد الله السعيدي القادم من ولاية كنتاكي”.
وأضافوا بأن “الحفل الغديري جمع أيضاً عدداً من الأدباء وشعراء أهل البيت (عليهم السلام) بينهم (السيد جواد الموسوي والسيد علي السندي ومنتظر العبادي وكاظم المالكي”.
كما ألقى الشيخ جعفر الحائري (بحسب القائمين) كلمة تطرق فيها إلى “أهمية عيد الغدير في كمال الدين وبقائه”، وتبعته كلمة بالمناسبة لــ “مرشد مركز كربلاء الشيخ هشام الحسيني”، فيما اختتم الحفل المبارك “بتقديم فقرات من الأهازيج والمدائح العطرة بصوت الملا حازم الكناني”.
يذكر أن مركز الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) من المراكز الفاعلة للمسلمين الشيعة، ويحظى برعاية المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى