أخبارالعالم

معرض الكتب النادرة في لندن يعرض نسخاً قرآنية وتفسيراً شيعياً يعود لسنة “400 هجرية”

احتضنت العاصمة البريطانية لندن، معرضاً سنوياً للكتب النادرة شارك فيه أكثر من (100) عارض متخصّص في الكتب الأثرية، وضمّ نسخاً ومخطوطات قرآنية وتفسيراً شيعياً ثميناً تقدّر قيمتها المالية بملايين الدولارات.
وأفادت وسائل إعلامية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأن “المعرض يعدّ من المعارض السنوية المهمة المقامة في لندن، حيث يُعرض فيه العديد من الكتب والمخطوطات النادرة والتي تعود لمئات السنوات”.
وتابعت بأن “المعرض السنوي لهذا العام عرض كتاب تلخيص البيان في مجازات القرآن أو (مجازة الراضي) وهو تفسير شيعي من تأليف الشاعر والعلامة الشريف الرضي (قدّس سره)، وقد سُجِّل بوصفه أقدم كتب علم التفسير ويعرض مجمل ما وقف عليه في القرآن الكريم من جميل الاستعارات وغريب المجازات”.
وأوضحت بأن “هذه النسخة النادرة التي تعود إلى العام (400 هجرية) تم تقييمها مالياً وتجاوزت (124 ألف إسترليني)”.
كما أضافت بأن “المعرض شمل عدة نسخ نادرة للقرآن الكريم بلغات مختلفة مثل الفرنسية والإنجليزية، ووصلت قيمة إحداها (50 ألف إسترليني)”.
كما تضم القائمة الجزء الـ (19) من القرآن لمصحف مزخرف نادر بتصاميم صينية إسلامية تعود لعام (953 هـجرية)، ويحتوي على سورة الشعراء كاملة حتى سورة النمل منسوخة بيد الخطاط شمس الدين بن موسى السيني في اليونان، وقد وصفها التاجر إنليبرس جيلهوفر بأنها دليل على الوجود العربي بالصين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى