أخبارالعالم

بمشاركة فاعلة لأبناء الجالية الشيعية.. حسينية بيت الحسين (عليه السلام) في أستراليا تبتهج فرحاً بذكرى عيد الله الأكبر

شاركت حسينية بيت الإمام الحسين (عليه السلام) في مدينة ملبورن الأسترالية، أفراح المحبين والموالين من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) إحياء ذكرى عيد الله الأكبر عيد الغدير الأغر.
وذكر القائمون على الحسينية المباركة، في حديث لـ(وكالة أخبار الشيعة) بأن “جموعاً غفيرة من المؤمنين من الجالية الشيعية المقيمة في مدينة ملبورن حضروا فعاليات إحياء عيد الغدير الأغر التي أُقيمت داخل الحسينية”.
وتابعوا بأنّ “أجواء من البهجة والسرور عمّت الحاضرين الذين أعربوا عن سعادتهم بحلول هذه المناسبة العظيمة، التي يتشرّف ويتباهى بها الشيعة الموالونَ في كل مكان من حول العالم”.
وأضافوا بأن “حفل الغدير المبارك، شهد العديد من الفعاليات الدينية والثقافية فضلاً عن إلقاء الكلمات في المناسبة وإنشاد القصائد والمدائح التي تغنّت بحب أمير المؤمنين ويعسوب الدين علي بن أبي طالب (عليه السلام)”.
وأكد القائمون بأن “الشيعة الموالين توّاقون لإحياء ذكر أهل البيت (عليهم السلام) ولا يتوانون أبداً عن إقامة شعائرهم والتعريف بأخلاقهم ومبادئهم الإلهية السامية”.
جدير بالذكر أن حسينية بيت الإمام الحسين (عليه السلام) التي تأسّست في العام (2002)، تُعدّ من الحسينيات الشيعية الفاعلة في مدينة ملبورن الأسترالية، والتي تحظى برعاية المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى