أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يبارك للمؤمنين ذكرى ولادة الإمام الكاظم (عليه السلام) ويتفق مع الروايات القائلة بولادته في ذي الحجّة الحرام

باركَ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي للشيعة الموالين في مختلف دول العالم، ذكرى الولادة العطرة للإمام موسى الكاظم (عليه السلام) والتي توافق بحسب الروايات الشريفة، اليوم الأحد العشرين من شهر ذي الحجة الحرام.
ونقلَ مكتب المرجع الشيرازي عن سماحته، تهانيه وتبريكاته إلى مقام الإمام الحجّة المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) وعموم المؤمنين الموالين بذكرى ولادة باب الحوائج موسى بن جعفر الكاظم (عليهما السلام).
ونشر الموقع الرسمي لمكتب المرجعية الشريفة في الوقت ذاته، مقطعاً مصوّراً لسماحته يشير فيه إلى أن “ولادة الإمام الكاظم (عليه السلام) كانت في شهر ذي الحجة الحرام، وليس كما هو مشهور بين المؤرّخين في اليوم السابع من شهر صفر الأحزان”.
وقال سماحته: إنه “يتفق مع آراء عدد من العلماء الأعلام بأنّ ولادة الإمام الكاظم (عليه السلام) كانت في العشرين من شهر ذي الحجة الحرام، وبعد أن أتم أبوه الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) وأمّه أداء فريضة الحج وعادا من مكّة المكرمة باتجاه المدينة المنوّرة حيث حصلت الولادة الشريفة في طريق العودة”.
وأضاف سماحته بأنّ “القول المشهور بولادته (عليه السلام) في اليوم السابع من شهر صفر الأحزان يتعارض مع ذكرى استشهاد الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)، ولم تحصل الولادة في هذا اليوم وإنما في شهر الحجّة الحرام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى