أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تواصل توزيع لحوم الأضاحي على العوائل الشيعية في أفغانستان

أعلنت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في مدينة كربلاء المقدسة، اليوم الأحد، عن تواصلها بمبادرة توزيع لحوم الأضاحي على العوائل الشيعية في أفغانستان.
وقالت إدارة المؤسسة في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنها “حرصت على استمرار مبادرتها الإنسانية المتمثلة بتوزيع لحوم الأضاحي على العوائل المتعففة والفقيرة في أفغانستان، وشملت كلاً من العاصمة كابل ومدينة مزار شريف”.
وتابعت بأن “هذه المبادرة التي أقامتها تزامناً مع أعياد المحبين والموالين بذكرى عيد الأضحى المبارك وعيد الغدير الأغر، تقامُ بنيّة سلامة الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) وليشمل شيعته ببركاته وخيره”.
وأوضحت إدارة المؤسسة بأن “المبادرة شملت توزيع اللحوم على المئات من العوائل المستحقة من الشيعة الموالين في كل من كابل ومزار شريف، وجاءت بالتعاون مع منظمة (IHC) العالمية للخدمات الإنسانية ومجموعة الإمام الحسين (عليه السلام) الإعلامية”.
ولفتت إلى أن “مثل هذه المبادرات الإنسانية تنطلق من توجيهات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي الذي يوصي مراراً بإغاثة العوائل الشيعية في مختلف دول العالم وتوفير احتياجاتها الضرورية”.
وأكدت إدارة المؤسسة بأنّها “لن تدّخر جهداً في سبيلِ رعاية العوائل الفقيرة والمتعفّفة وعوائل الأيتام في العراق والعالم، عبر إقامة البرامج الإغاثية والخيرية فضلاً عن برامجها التعليمية والثقافية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى